محمد كمال لطفى الابتدائيه ( بميت عاصم )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
محمد كمال لطفى الابتدائيه ( بميت عاصم )
رؤيه ورساله المدرسه
محمد كمال لطفى الابتدائيه ( بميت عاصم )
::
المـــــــــــــــواد الدراسيــــــــــــــه
::
الحاســـــــــــــــب الالـــــــــــــــى
تعالوا نتعلم دمج المراسلات
كاتب الموضوع
رسالة
ادارة الموقع
0
عدد المساهمات
:
218
تاريخ التسجيل
:
08/05/2010
نقاط
:
323
موضوع: تعالوا نتعلم دمج المراسلات
الإثنين يوليو 12, 2010 12:45 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
درس النهارده " تنفيذ دمــج المراسلات.. "
مستعدين
يلا نبدا
دمــج المراسلات ::
هي أداة رائعة إذا كنت بحاجة لإنتاج الكثير من المستندات المتشابهه
التي تحتاج إلى القليل من التخصيص فقط . ربما آردت ان تعمل شهادات تقدير و لكل تلميذ شهادة
وبكميات كبيرة جداً .. بدلاً من إنشاء كل مستند من هذه المستندات فردياً يمكنك إستعمال ميزة
دمج المراسلات لإنتاجها كلها ببضع خطوات بسيطة .
ولعملية الدمج هناك عدة خطوات ٌنجاز عملية دمج مراسلات ناجحة وكل خطوة منها تتطلب مكونات مختلفة
قبل تنفيذ عملية الدمج يجب عليك ان تفهم العملية التى ستقوم بها .
دمج المراسلااات ::
يمكنك إستعمال دمج المرسلات لدمج معلومات ساكنة موجودة في مستند مع معلومات متغيرة موجوده في مستند آخر .
يُنتج الدمج عدة مستندات مخصصة تُشارك بنية أساسية فيما بينها
ويمكنك إستعمال الدمج في وورد ٌنشاء تشيكلة متنوعة وكبيرة من المستندات المتخصصة بما في ذلك
بطاقات الشكر والتقدير او بطاقات او الرسائل او المغلفات ........ وغيرها ..
حـ نتعلم بإذن الله ( بطاقة الشكر والتقدير )
مكونــــات الدمــج ::
** قبل عملية الدمج لا بد من وجود مستندين (
مكونات
) ::
الأول يُسمى :: ( المستند الأساسي للدمج )
هو المكون في عملية الدمج الذي يحتوي على النصوص
والتنسيقات التى لا تختلف في الأخراج النهائي - " شكل الشهادة النهائي " - ويجب أن يحتوي المستند
الأساسي على حقل دمج واحد او اكثر يخدم كنائب لمعلومات الدمج المتغيرة - " حقل / اسم الطالبة "- .
مثــال للــ " المستند الأساسي "
الثاني ويُسمى :: ( مصدر البيانات )
هو المكون في عملية الدمج الذي يحتوي على المعلومات المتغيرة للدمج .
ويجب أن يحتوي مصدر البيانات على صف أسماء حقول تليه صفوف من المعلومات تحتوي على معلومات للحقول ..
- " جدول مكون من اسماء الطالبات " - .
مثــال للــ " مصدر البيانات "
وهُناك عدة أنواع لمصادر البيانات ::
1_ربما يكون جدول في مستند وورد ( وهذا الليّ حـ نطبقه )
2_ لائحة عناوين لمايكروسوفت آوتلوك .
3_ ورقة عمل لإكسل . ............... وغيرهاااااااا ..
::
قبـــل تنفيذ عملية الدمج لا بد ::
* أن نعمل شهادة تقدير ونسمي المستند " المستند الأساسي "
* ان نعمل جدول بـ الأسماء والتقدير ونسمي المستند " مصدر البيانات "
ومن الأفضل ان تضع بمجلد لوحدهـــا ..
* بعد دمج المستند الأساسي بمصدر البيانات يفتح مستند آخر يظهر لك الدمج الأخير
وحـ تظهر مجموعة من الشهادات لكل طالبة .
:: كيفية دمــــج المستندات ..
لها طريقتين اما من لوح المهام واما من شريط الأدوات ..
حـ شرح طريقة الثانية من خلال شريط الأدوات ..
( شريــط آدوات دمج المراسلات ) ..
لـ إظهارهـ :: إذهب إلى قائمة " عرض " ثم " اشرطة الأدوات " ونختار ( دمج المرسلات )
1_ نفتح المستند الأساسي .. ثم نظهر شريط الأدوات مع العلم ان ازاريرالشريط غير نشطه ماعدا اثنين منها
.. وبعدها ننقر من على الشريط على زر ( إعداد المستند الأساسي ) حـ يظهر معاكم مربع حوار تختار
و من خلاله نحدد نوع المستند الأساسي .. حـ نختار ( رسائل ) ومن ثم موافق ..
2_ حـ نضغط ع الزر الذي بجانبيه وهو ( فتح مصدر البيانات ) ومن خلال مربع الحوار
حـ نحدد مكان ( مصدر البيانات ) ومن ثم فتح ..
وبعد سيتم تنشيط جميع آزارير الشـــــــريط ..
3_ نصع مؤشر المأوس عند اسم الطالبة وبعدها نضغط زر ( إدراج حقول الدمج )
ومن خلال مربع الحوار حـ ادرج حقل اسم الطالبة ونغلق المربع . وبعدها نعمل بالضبط
للتقدير مثل ما عملنا مع حقل اسم الطالبة نضع المؤشر ثم نضغط ع الزر وندرج الحقل
ومن ثم نغلق المربع ..
4_ حـ نضغط من على نفس الشريط زر ( دمج بالمستند الجديد )
ويظهر مربع حوار نختار ( الكل ) وبعدها موافق ..
5_ حـ يظهر بعد ذلك الدمج بشكله النهائي بمستند آخر ولكل طالبه شهادة تقدير ..
لا يبقى لك إلا ان تحفظ المستند وتقوم بطابعته .. ولك أن تحرر بالشهادة كيفما
تشـــــــــــاء ..
انتهى الدرس ..
آتمنى ان اكون وفقت في شرحه
واي سؤال ... انا في خدمتكم
أعجبني
لم يعجبني
تعالوا نتعلم دمج المراسلات
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
تصفح الإنترنت بدون ماوس
»
تعالوا نعرف حروف اللغة الانجليزية
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محمد كمال لطفى الابتدائيه ( بميت عاصم )
::
المـــــــــــــــواد الدراسيــــــــــــــه
::
الحاســـــــــــــــب الالـــــــــــــــى
محمد كمال لطفى الابتدائيه ( بميت عاصم )
::
المـــــــــــــــواد الدراسيــــــــــــــه
::
الحاســـــــــــــــب الالـــــــــــــــى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--عرفنا بك
| |--الترحيب بالاعضاء الجدد
| |--شركنا مناسباتك
|
|--مدرستنا
| |--قرارات وزارية
| |--خبر وتعليق
| |--اعضاء هيئة التدريس
| |--العاملون بالمدرسه
| |--نتائج الامتحانات
|
|--الجوده والاعتماد المدرسى
| |--الجوده العامه
| |--الرؤيه والرساله
|
|--طــلابنـــــــــــــــــــــا
| |--ابنائنا المتفوقين
| |--عبقرينو
| |--التعلم النشط
| |--التقويم الشامل
| |--الصف الاول
| |--الصف الثانى
| |--الصف الثالث
| |--الصف الرابع
| |--الصف الخامس
| |--الصف السادس
|
|--المـــــــــــــــواد الدراسيــــــــــــــه
| |--اللغه العربيه
| |--التربيه الاسلاميه
| |--اللغه الانجليزيه
| |--الدراسات الاجتماعيه
| |--العـــــــــلوم
| |--رياضيـــــــــــــــــــات
| |--الحاســـــــــــــــب الالـــــــــــــــى
|
|--المجــــــــــــــالات
| |--المجال الزراعى
| |--المجال الصناعى
| |--اقتصاد منزلى
| |--المكتبـــــــــــــــــــــه
|
|--ريــــــــــاض الاطفــــــــــــال
| |--طيـــــــــــور الجنـــــــــــــــه
|
|--منوعــــــات اعجبتنـــــى
| |--الخيمــــــــه الرمضــــــــــــــــــــانيه
| |--ركن الكمبيوتر
| |--الركن الاعلامى
| |--الركن الادبي
| |--مواقع تهمك
| |--المصوراتى
| |--الطرائف
|
|--الاقتراحات والشكاوى
|--الاقتراحات لتطوير الموقع
|--الشكاوى